خطوات وطرق التعامل مع السلوك العدواني للطفل

Rahma
اخبار الصحة
Rahma25 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2022 - 12:25 صباحًا
خطوات وطرق التعامل مع السلوك العدواني للطفل
السلوك العدواني للطفل

تعاني الكثير من الأمهات من السلوك العدواني للطفل، دون معرفة الأسباب التي تأتي وراء هذا السلوك الذي يثير غضب الأم، ويتسبب في تصادم دائم مع الصغير، وحول هذا الأمر حرص الأطباء على ذكر الأسباب وطرق التعامل الطفل العدواني.

طرق التعامل مع الطفل العدواني

قد يعاني العديد من الأطفال من نوبات غضب متكررة قد تتحول إلى سلوك عدواني يؤثر عليه وعلى من حوله ، ووفقًا لموقع كليفلاندكلينك ، يميل الأطفال إلى اللجوء إلى التعبيرات الجسدية عن إحباطهم ، وذلك ببساطة لأنهم لا يمتلكون بعد المهارات اللغوية اللازمة لذلك. التعبير عن أنفسهم.

بحلول الوقت الذي يبلغ فيه طفلك ما يكفي من المهارات اللفظية للتعبير عن مشاعره حوالي 7 سنوات ، يجب أن تتلاشى التعبيرات الجسدية للعدوان ، وإذا لم تتلاشى ، فيجب التعامل معها بحذر. هناك بعض النصائح للتعامل مع الطفل العدواني:

  1. عدم الاستجابة للسلوك العدواني:

يقوم العديد من الأطفال بنوبات من الغضب والسلوك العدواني، ويبقى التصرف الصحيح للأمر هو عدم الاستجابة لهذا السلوك.

2. التعامل بهدوء:

عند تعبير الطفل عن العديد والكثير من العواطف لا تلقي الكثير من المشاعر على طفلك فقد يزيد ذلك من السلوك العدواني، ولكن الأفضل هو محاول التنظيم العاطفي للطفل.

3.مساعدة الطفل في التعبير عن مشاعره:

يمكنك الحديث مع الطفل عند نوبات الغضب، والقول أعلم أنك غاضب وهو ما يساعد الصغير في التعبير عن مشاعره، وفتح الحديث معه، والتعود على التعبير عن مشاعره.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.