آبل تدعم مستخدمي هاتفها الجديد بميزة رائعة: “توريث الهواتف”

Gamal
اخبار التقنية
Gamal18 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 18 ديسمبر 2021 - 1:44 مساءً
آبل تدعم مستخدمي هاتفها الجديد بميزة رائعة: “توريث الهواتف”

تتمتع هواتف بخصوصية قوية مقارنة بالهواتف الأخرى، غير أن الشركة قامت بإصدار تحديث جديد يتيح للمستخدمين أكثر من ميزة وخاصية، مثل توريث الهاتف، التي ستتاح في هاتف ios15، وفقا لما ذكره موقع العربية، إذ أن المستخدمين، سيعرفوا ما تفعله التطبيقات في الخلفية، بالإضافة إلى البيانات التي تصل لهم خلال فترة التشغيل.

تلك البيانات تنطوي على استعمال المستشعرات المختلفة في الهاتف، والوصول إلى البيانات التي جرى تخزينها في الهاتف واستعمال الشبكة، وتتيح أيضًا، معرفة الموقع أو عنوان الإنترنت التي تتواصل تلك التطبيقات معه وإرسال البيانات إليه بشكل دائم ومستمر، حيث تدعم تلك الخاصية التوصل إلى التطبيقات المحظورة التي تتجسس على البيانات ويضيف التطبيق المواقع التي زارها الهاتف وعدد مرات التواصل.

ولكي نشغل هذه الخاصية في الهاتف الصادر منذ أيام قليلة، يجب أن نفتح تطبيق الإعدادات الخاص به، ونختار تبويب الخصوصية الذيب يوجد في التطبيق، ثم نتجه أسفل التبويب للصفحة الخاصة بتقارير الخصوصية، ويمكن أن ننقر عليها لكي نفعلها، وننتظر لدقائق معدودات حتى يقوم الهاتف بجمع معلومات كافية عن التطبيقات واستعمالها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.