عقب قرار مصر بسحب الإندومي.. الغذاء والدواء تؤكد خضوع المنتجات المحلية والمستوردة للمراقبة

Rahma
اخبار الصحة
Rahma26 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 11:36 مساءً
عقب قرار مصر بسحب الإندومي.. الغذاء والدواء تؤكد خضوع المنتجات المحلية والمستوردة للمراقبة
الإندومي

حرصت هيئة الغذاء والدواء بالرد على أحد الاستفسارات الواردة من أحد المواطنين على موقع التدوينات “تويتر” ردًا على تساؤل سلامة وصحة الاندومي عقب قيام مصر بسحبه من الأسواق لإجراء التحاليل اللازمة.

مصر تسحب الإندومي من الأسواق

أكدت هيئة الغذاء والدواء بالمملكة أن جميع المنتجات المحلية والمستوردة التي تدخل المملكة تخضع للإشتراطات والفحوصات اللازمة للتأكد من سلامتها وصحتها.

كانت هيئة سلامة الغذاء في مصر قد قررت صحة وسلامة الشعرية سريعة التحضير، وعدة صلاحية منتجي الشطة، ونكهتي الخضار، والدجاج للاستهلاك الآدمي، وقررت الهيئة سحب هذه الأنواع من المناطق والسلاسل الغذائية.

كما قررت عدم تناول نكهتي الدجاج، والخضار كما تم إيقاف التعامل مع الشركة التي تقوم بإنتاج الشطة لحين تصحيح الأمر، ويصبح خالية من مسببات الأمراض والملوثات.

يأتي ذلك مع تزايد الحالات المرضية مع تناول بعض أنواع الشعرية السريعة في مصر، وتسببت بعض الأنواع إلى حالات وفاة أكثرها من فئات الأطفال محبي تناول هذا النوع من الشعرية السريعة.

وجاء قرار الهيئة لمعاقبة الشركات التي تقوم بإنتاج بعض المنكهات، والأنواع المخالفة للصحة،والاستهلاك الآدمي ضمن دورها الرقابي على السلع الغذائية الداخلية والخارجية.

وأضافت السلطات في بيان ، الثلاثاء ، أنها تلغي دوريًا الفحوصات المخبرية لمختلف المنتجات الغذائية ، ومراقبة سلامة تلك المنتجات في السوق ، بما في ذلك منتجات الشركات التي وافقت عليها السلطات ككيانات مدرجة في القائمة البيضاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.