بكين تغلق 40 محطة مترو للسيطرة على تفشي فيروس كورونا

Rahma
اخبار الصحة
Rahma4 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 4 مايو 2022 - 6:05 مساءً
بكين تغلق 40 محطة مترو للسيطرة على تفشي فيروس كورونا
بكين

أعلنت العاصمة الصينية بكين عن فرض المزيد من الإجراءات للسيطرة على تفشي فيروس كورونا في البلاد فقد قررت العاصمة إغلاق نسبة من محطات مترو الانفاق ضمن مجموعة من الإجراءات الاحترازية تقوم بها.

بكين تغلق 40 محطة مترو لمواجهة جائحة كورونا

أوضحت السلطات الرسمية عبر رسالة لها أنه تم اليوم الأربعاء إغلاق 40 محطة مترو جميعها يقع في وسط المدينة الكبيرة التي يزيد عدد سكانها عن 20 مليون نسمة، ولمواجهة جائحة فيروس كورونا.

أوضحت الجهات الرسمية أن الهدف من الإغلاق هو السيطرة على الجائحة، ولم تعلن بعد عن موعد عودة فتح تلك المحطات مرة أخرى يأتي ذلك ضمن مجموعة من الإجراءات المشددة التي تقوم بها بكين الفترة الحالية.

قامت الجهات المسئولة بقصر عمل المطاعم في الهواء الطلق، كما تم تعليق الدراسة، والصالات الرياضية دون الإعلان عن موعد إعادة فتحها مرة أخرى كما تم إغلاق المناطق السياحية، وحديقة حيوان بكين،  كما قامت بعزل عدة تجمعات سكانية عقب التأكد من وجود إصابات بها.

جاء من بينهم المناطق السكنية المحظورة 12 منطقة مرتفعة الخطورة، وأما المناطق السكنية متوسطة الخطورة فهي 35 منطقة، ونوهت السلطات المسئولة على السكان بالخضوع لثلاثة اختبارات للتأكد من الإصابة بفيروس كورونا، والقيام بعزلها للسيطرة على انتشار فيروس كورونا داخل البلاد دون أن يتم فرض حظر كامل كما حدث في شنغهاي، وبعض المناطق الأخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.