فايزر وبايونتيك: لقاحنا فعال ضد أوميكرون بشرط

Gamal
اخبار الصحة
Gamal8 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 8:29 مساءً
فايزر وبايونتيك: لقاحنا فعال ضد أوميكرون بشرط

يبدو أن لقاح شركتي فايزر وبايونتيك مازال فعالا ضد فيروس كورونا المستجد وجميع متحوراته، وبخاصة بعد الحصول على 3 جرعات، وفقا لما أعلنته الشركتان، في صباح اليوم، مؤكدين على نيتهما الاستمرار في تطويره من أجل زيادة نجاعته على احدث المتحورات “أوميكرون” بحلول مارس المقبل.

وأجرت مختبرات الشركتين دراسات، أكدت أن اللقاح مازال فعالا ضد أوميكرون إذا تم الحصول على 3 جرعات منه، إذ أن الجرعتين قد لا توفران الحماية المطلوبة منه، وهو ما يلزمهما بمتابعة تطوير اللقاح وإتاحة النسخة المطورة منه في الأسواق في الشهر الثالث من العام القادم.

وذكرت الشركتان، أن الجرعة الثالثة من التطعيم تتيح للملقَّحين مستوى كبير من الأجسام المضادة لمكافحة أوميكرون، أفضل بشكل كبير مما يتم إتاحته بعد الحصول على جرعتين فقط، حيث ذكر ألبير بورلا رئيس فايزر، أن جرعتين فقط يمكنهما الحماية من الأعراض الخطيرة لعدوى كورونا، وهو ما لا يمكن ضمانه بشكل كبير مع أحدث التحورات الجديدة التي اعتبرتها منظمة الصحة العالمية مثيرة للقلق وأكثر المتحورات انتشارا حتى الآن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.