الرئيسية / منوعات / “المكتبة الرقمية” أكبر مجمع لمصادر المعرفة الرقمية بالشرق الأوسط

“المكتبة الرقمية” أكبر مجمع لمصادر المعرفة الرقمية بالشرق الأوسط

المكتبة الرقمية السعودية التابعة لوزارة التعليم هي أكبر تجمع لمصادر المعرفة الرقمية في الشرق الأوسط، سواء كان من حيث حجم ونوع المصادر التي تضمها، حيث تحتوي المكتبة على 169 قاعدة معلومات عالمية وعربية تغطي مختلف التخصصات الأكاديمية، تشتمل على أكثر من 446 ألف كتاب رقمي، و60 ألف مجلة علمية، و5.2 مليون رسالة جامعية، وأكثر من 6.5 ألف ورقة من أوراق البحوث والمؤتمرات.

المكتبة الرقمية

كما يوجد بالمكتبة 3 ملايين تقرير علمي، وأكثر من 460 ألفاً من الوسائط المتعددة التي تشتمل على الصور والأفلام العلمية في مختلف التخصصات، إلى جانب 12 مليون مادة علمية في الأصول المعلوماتية.

بناءً على الإحصاءات التي نشرت مؤخرا فإنه قد استفاد من المكتبة حتى الآن نحو 2.3 مليون مستفيد مما توفره المكتبة من مصادر ثرية للمعلومات، وتسعى المكتبة لتصبح مركزاً للشراء الموحد لمصادر المعرفة الرقمية على المستوى الوطني؛ بهدف تحقيق كفاءة الإنفاق وتعزيز الجودة.

كما حققت المكتبة الكثير من الإنجازات وحصلت على عدة جوائز، منها جائزة الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات “اعلم” للمشاريع المتميزة عام 2010م، وجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة لعام 2018، وجائزة المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *