العالم العربي ينتظر مرور المذنب “ليونارد” غدًا

Gamal
منوعات
Gamal11 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 11 ديسمبر 2021 - 12:31 صباحًا
العالم العربي ينتظر مرور المذنب “ليونارد” غدًا

تتجه أنظار العالم العربي، غدًا، الأحد، 12 ديسمبر، تجاه السماء، من أجل ترقب لحظة وصول المذنب ليونارد، إلى أقرب مسافة من كوكب الأرض في الساعة الرابعة إلا 6 دقائق مساءً بتوقيت مصر، حيث ستكون هذه المسافة آمنة بواقع 34.9 مليون كم، تبعا لما جاء عبر الصفحة الرسمية للجمعية الفلكية بجدة على “فيس بوك”.

ومع الاقتراب من الكرة الأرضية، تزداد مستويات سطوع المذنب، وهو ما يعتبر أنسب وقت للرصد، حيث تعد المناظير العادية مقاس 10 × 50 مهمة للغاية فيما يتصل بعملية الرصد، كما أن “ليونارد” يمكن أن يُرى بالعين المجردة، من خلال راصدين متمرسين من موقع مظلم بالأفق الشرقي قبل أن تشرق الشمس.

وبداية من يوم الثلاثاء الموافق 14 ديسمبر، سيصبح “ليونارد” مرئيا بعدما تغرب الشمس بشكل مباشر، حيث سينخقض أعلى الأفق الجنوبي الغربي إذا لم يتعرض للتفكك، وسط توقعات بوصول لمعانه الظاهري إلى 5 و 2.6، رغم أنه سيكون قريبًا من الأفق في أثصى درجات السطوع، مع العلم بأن رؤيته بالعين المجردة ليست أمرا مؤكدا، لكن المضمون هو إمكانية الرؤية من خلال التلسكوب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.