الصحة العالمية: تطور إيجابي بشأن لقاح فيروس كورونا

ريم بركات
منوعات
ريم بركات20 يوليو 2020آخر تحديث : الإثنين 20 يوليو 2020 - 10:24 مساءً
الصحة العالمية: تطور إيجابي بشأن لقاح فيروس كورونا

بدأ الإعلان عن أخبار سارة للعالم وهو عن ظهور لقاح ضد فيروس كورونا الذي أصاب الملايين حول العالم، وتوفى الكثير من الاشخاص حول العالم متأثرين بها الفيروس حيث أكدت الصحة العالمية يوم الاثنين، أن هناك تطورا إيجابيا بشأن العلاج، لكنها أشارت إلى أن الطريق مازال طويلا، جاء هذا الخبر بعدما، أظهر لقاحان قيد التطوير ضد كوفيد 19، أحدهما بريطاني والآخر صيني، استجابة مناعية جيدة وأثبتا أنهما آمنان للمرضى، بحسب نتائج تجربتين سريريتين منفصلتين نشرتا الاثنين في مجلة “ذي لانسيت” الطبية البريطانية.

لقاح أوكسفورد

بدأ لقاح أوكسفورد في الوصول إلى خط نهاية السباق الدولي للقضاء على فيروس كورونا، وقد يحصل على المركز الأول من نصيبه، حيث يترقب العالم من أوكسفورد جميع تفاصيل، وأثار اللقاح الأول الذي تطوره جامعة أكسفورد بالتعاون مع شركة “أسترازينيكا” للأدوية “استجابة مناعية قوية” في تجربة شملت أكثر من ألف مريض في بريطانيا.

 

كما أظهر لقاح آخر يطوره باحثون في مدينة ووهان الصينية بتمويل من شركة “كانسينو بيولوجيكس” الصينية، استجابتة القوية على إنتاج الأجسام المضادة وأثبت أنه آمن، لدى غالبية المرضى الـ500 المشاركين في تجربة منفصلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.