غداً الثلاثاء المكمل للثلاثين من ذي القعدة والخميس 30 يوليو الوقوف بعرفة

ريم بركات
منوعات
ريم بركات20 يوليو 2020آخر تحديث : الإثنين 20 يوليو 2020 - 10:15 مساءً
غداً الثلاثاء المكمل للثلاثين من ذي القعدة والخميس 30 يوليو الوقوف بعرفة

أعلنت المحكمة العليا السعودية تعذر رؤية هلال شهر ذي الحجة لهذا العام، مساء اليوم (الاثنين)، بناءً على هذا الأمر سيكون  الوقوف بعرفة هو يوم الخميس 30 يوليو (تموز)، كما أوضحت المحكمة، في بيان، أن «دائرة الأهلة عقدت بمقرها بمدينة الرياض جلسة مساء هذا اليوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لهذا العام 1441هـ، متحرية ما يردها عن ترائي هلال شهر ذي الحجة لهذا العام 1441هـ. وبعد الاطلاع على ما وردها من المحاكم ولجان الترائي في مناطق المملكة بهذا الخصوص، تبين أنه لم يتقدم أحد للشهادة برؤية الهلال بعد مغرب هذا اليوم».

رؤية هلال شهر ذي الحجة

كما أن يوم غد الثلاثاء هو المكمل لشهر ذي القعدة ثلاثين يوماً، وبعد غد الأربعاء الأول من شهر ذي الحجة  حسب تقويم أم القرى – الموافق للثاني والعشرين من شهر يوليو (تموز) 2020م هو غرة شهر ذي الحجة لهذا العام 1441هـ، والوقوف بعرفة يوم الخميس التاسع من شهر ذي الحجة لهذا العام 1441هـ، ويوافق الثلاثين من شهر يوليو 2020، وعيد الأضحى المبارك يوم الجمعة الذي يليه».

كما صرحت الإفتاء، عبر صفحتها عبر موقعها على الفيسبوك  أن الإعلان عن بداية شهر ذي الحجة، يعتمد على بيان المحكمة العليا في السعودية؛ لأنها بلد المنسك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.