“حالة نادرة”.. ضرس طوله 14 مللي ينمو في أنف أمريكي

Gamal
منوعات
Gamal7 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 7:29 مساءً
“حالة نادرة”.. ضرس طوله 14 مللي ينمو في أنف أمريكي

رغم التقدم العلمي الكبير الذي شهده العالم على مستوى المجال الطبي في السنوات الأخيرة، إلا أن هناك بعض الحالات النادرة التي حيرت الأطباء والمتخصصين والعلماء، وهو ما تعرض له رجل أمريكي، علم أن ضرسه ينمو إلى الداخل من أنفه، ما سبب له أعراضا مؤلمة للغاية.

قبل أن يذهب الرجل الذي لم يذكر اسمه إلى الطبيب، كان يشكو من ألم مبرح لفترة طويلة، لكنه قرر في نهاية المطاف زيارة عيادة طبيب في مستشفى ماونت سيناي التي توجد في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، إذ كان يعاني من صعوبة التنفس واحتقان في الأنف لفترات مستمرة، وطلب الخضوع للفحوصات والأشعة حتى يمكنه أن يشخص الحالة بالشكل الأمثل.

ولم يتوقع الرجل البالغ من العمر ثمانية وثلاثين عاما أن يكتشف الطبيب ضرسًا ينمو داخل أنفه، وفقا لما جاء في موقع “Russia Today”، وبعد أن خضع للفحوصات والأشعات، وجد اختصاصي طبيب الأنف الذي نفذ عملية الفحص منحنيًا عبارة عن كتلة بيضاء صلبة في فتحة الأنف، وهو ما كان يسبب صعوبة التنفس، وكان هذا الضرس بطول 14 ملم وعرض 10 ملم، وهي عبارة عن نادرة تصيب 0.1% من البشر حول العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.