الأرصاد الجوية: طقس اليوم غبار وأتربة ورياح على عدة مناطق

Rahma
منوعات
Rahma1 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 1 مايو 2022 - 4:32 صباحًا
الأرصاد الجوية: طقس اليوم غبار وأتربة ورياح على عدة مناطق
طقس اليوم

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة على مختلف المناطق اليوم الأحد حيث أوضح المركز في بيانه الرسمي بتعرض عدة مناطق لنشاط الرياح والغبار، والأتربة لتتعرض عدة مناطق إلى حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

طقس اليوم نشاط الرياح والأتربة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره ، الأحد ، أن تنشط الرياح السطحية، وتحد من مدى الرؤية الأفقية فوق أجزاء من مناطق المدينة المنورة وتبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل والقصيم. يصاحبها أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد والرياح النشطة في أجزاء من مرتفعات مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.

بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبا إلى جنوبية شرقية على الجزء الشمالي بسرعة 10-30 كم / س ، وغربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة تتراوح بين 12 و 32 كم / س. ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف وحالة البحر خفيف إلى متوسط ​​الموج.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية من الجهة الشمالية والوسطى بسرعة 10-32 كم / ساعة جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-35 كم. / ساعة ، ويبلغ ارتفاع الموجة من نصف متر إلى متر ونصف. حالة البحر خفيفة إلى متوسطة الموج لتستمر حالة الطقس الغير مستقرة على عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.