طبيب يوضح 4 فوائد لماء سلق البيض أهمها العظام

Rahma
منوعات
Rahma26 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 26 مايو 2022 - 1:39 صباحًا
طبيب يوضح 4 فوائد لماء سلق البيض أهمها العظام
ماء سلق البيض

مما لا شك فيه أن البيض المسلوق له العديد من الفوائد المتميزة منها أنه يدخل في إنقاص الوزن لزيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة كما يستخدمه الرياضين لبناء العضلات من خلال الحصول على البروتين اللازم.

فوائد ماء سلق البيض

كشف الدكتور أحمد حمدي أن هناك الكثير من الفوائد لماء سلق البيض لذلك لا يجب التخلص منه بل الاستفادة منه في الكثير من الأمور لاحتوائه على العديد من العناصر الهامة والفيتامينات، وعدد الدكتور هذه الفوائد في:

  • يمكن استخدام ماء سلق البيض في تخفيف آلام العظام، والتي أصبحت مرض العصر والحماية من الهشاشة، وذلك من خلال وضع القدمين أو اليدين في ماء سلق البيض لمدة نصف ساعة حتى يمتص الجسم الكالسيوم الموجود في الماء، والذي يقارب من نسبة الكالسيوم الموجودة في البيضة.
  • يحتوي الماء على الكثير من البروتينات، والفيتامينات.
  • لأصحاب الشعر الجاف يمكن القيام بغسل الشعر بماء سلق البيض للحصول على البروتينات الموجودة فيه ليمنح الشعر مظهر حيويًا.
  • يمكن الحصول عل أواني لامعة وبراقة من خلال وضع بعض الخل على ماء سلق البيض/كما يمكن تنظيف الأرضيات بها.

أوضح الطبيب أيضًا أن الوقت المناسب لسلق البيض هو من 7 ل 10 دقاي، وأما في حالة سلقه لوقت أكثر من ذلك فنرى تغير لون الصفار مائل للون الأخضر، وهو عبارة عن مادة كبريتيد الحديد وهو ما يسبب مغص شديد للصغار، والكبار واضطرابات في الجهاز الهضمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.