طقس الخميس..غبارية كثيفة حارة وجافة للغاية

Rahma
منوعات
Rahma1 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 1 يونيو 2022 - 3:06 مساءً
طقس الخميس..غبارية كثيفة حارة وجافة للغاية
طقس الخميس

تواصل حالة الطقي في المملكة العربية السعودية حالة عدم الاستقرار على معظم الأنحاء خلال يوم الخميس المقبل على حسب توقعات مخرجات النماذج العددية للأرصاد الجوية بالمملكة.

منخفض جوي وكثافة غبارية على المملكة

تشير التوقعات بتأثر المملكة العربية السعودية بمنخفض جوي حرار سطحي يقيم حمم ضغط متدنية على منطقة شمال المملكة، ويصل إلى وسط وشرق سوريا أيضًا.

كما تشير مخرجات النماذج العددية إلى أن المنخفض الجوي القادم سيقوم بدفع الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية تكون حارة وجافة للغاية، وتصل سرعة تلك الرياح لما يزيد عن 50 كم/ الساعة، ويصاحبها هبات شديدة تتجاوز تتجاوز حاجز ال 80 كيلو متر في الساعة على كل من مناطق شمال السعودية، ويتأثر شرق المملكة الأردنية بتلك الحالة الجوية.

يتوقع أيضًا أن يسود طقس الخميس المقبل تشكل موجة غبارية كثيفة للغاية على شمال شرق المملكة على منطقة الجوف بالتحديد خلال ساعات الصباح الأولى، وحتى وقت الظهيرة.

يصاحب الموجة الغبارية الكثيفة شبه انعدام للرؤية يصل لحد الانعدام التام للرؤية، ولذلك ينصح أصحاب الأمراض التنفسية بقفل النوافذ، وتجنب الخروج من المنزل في مثل هذه الأجواء الغير مستقرة.

على حسب طقس العرب تشهد المملكة العربية السعودية حالة من الطقس الغير مستقر على مختلف الأنحاء، مع اندلاع كثافة غبارية جافة وحارة تحد من الرؤية تصل لحد الانعدام التام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.