الصحة السعودية تسجل 1152 حالة إصابة بفيروس كورونا اليوم

Rahma
منوعات
Rahma14 يونيو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 14 يونيو 2022 - 4:51 مساءً
الصحة السعودية تسجل 1152 حالة إصابة بفيروس كورونا اليوم
الصحة السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الصحة السعودية عن تسجيل ارتفاع جديد في حالات الإصابات التي تم رصدها على مدار ال 24 ساعة الماضية، من مختلف المناطق والمحافظات على مستوى المملكة.

السعودية تسجل 1152 حالة إصابة

سجلت الوزارة قفزة كبيرة في عدد الإصابات اليومية عقب الإعلان الرسمي عن رفع الإجراءات والقيود المفروضة على فيروس كورونا لتسجل المملكة ارتفاع تخطى الألف إصابة مسجلة 1152حالة كما تم تسجيل 867 حالة تعافي.

أضافت الوزارة أن الحالات الحرجة تبلغ 91 حالة حرجة تتأثر بشدة جراء إصابتها بفيروس كورونا، وغالباً ما تكون تلك الحالات من كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، كما أكدت الوزارة تسجيل حالة وفاة واحدة.

طالبت وزارة الصحة السعودية في وقت سابق جميع المواطنين وكبار السن بالتوجه إلى مراكز التطعيم لأخذ الجرعة التنشيطية لكبار السن، وجميع الفئات العمرية الأخرى فقد أصبحت الجرعات متوفرة مجاناً لجميع الراغبين في الحصول عليها.

أضافت أن الجرعات لتنشيطية تقلل من مضاعفات الفيروس الخطيرة، وتقلل نسبة التنويم على أثر المضاعفات الخطرة التي يسببها كوفيد-19 المستجد.

كانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت الأمس عن رفع القيود والإجراءات المفروضة داخل البلاد جراء فيروس كورونا في خطوة مماثلة للكثير من دول العالم عقب ارتفاع نسبة التطعيم والمناعة في المجتمع، على الرغم من ارتفاع عدد الإصابات اليومية التي تسجلها وزارة الصحة، ويعد اليوم أكثرها ارتفاعاً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.