وزارة الصناعة تؤكد المملكة السعودية تولي اهتمامها للصناعة و التعدين

ريم بركات
اخبار الاقتصاد
ريم بركات20 يوليو 2020آخر تحديث : الإثنين 20 يوليو 2020 - 6:20 مساءً
وزارة الصناعة تؤكد المملكة السعودية تولي اهتمامها للصناعة و التعدين

وصف وزير الصناعة السعودي قطاع الصناعة والتعدين بالرافدين بالنسبة لاقتصاد المملكة العربية السعودية مما دعي المملكة بإنشاء وزارة مستقلة لتحقيق أهداف رؤية 2030 للاستفادة من هذان القطاعات بقدر المستطاع حيث انهما الافضل من حيث دعم الاقتصاد السعودي وتتبني الوزارة تطوير الأربع قطاعات الأكثر فاعلية وجذب المستثمرين وهم قطاع الطاقة وقطاع التعدين والقطاع اللوجستي .

مستقبل الاقتصاد السعودي 

تهدف رؤية 2030 إلى زيادة الصادرات السعودية وذلك عن، طريق إنشاء بنك للاستيراد والتصدير السعودي كما تستهدف دعم المستثمرين واكد السيد  بندر الخريف ان النظام الجديد التي تابعت المملكة للتنمية الصناعية تهدف الى فتح افاق جديدة للمستثمرين كما توقع الوزير نمو العمل في القطاع الصناعي لتعزيز الاقتصاد الوطني. 

واكد الوزير ان مستقبل الصناعات في الذكاء الاصطناعي الذي سوف يوفر العديد من الفرص في القطاعات المختلفة في المملكة كما أكد، الوزير أن هدف المملكة الأساسي خلال تلك الفترة وأزمة كورونا هو الحفاظ علي صحة المواطنين وهو ما ثبت عملياً من خلال الايام السابقة ولكنها ايضاً تهتم بدعم الجانب الاقتصادي للمملكة عن طريق تقديم العديد من المبادرات والتسهيلات لدعم القطاع الاقتصادي بشكل عام. 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.