مرشح المملكة لمنظمة التجارة العالمية ” الأصلاح ليس خيار”

ريم بركات
اخبار الاقتصاد
ريم بركات17 يوليو 2020آخر تحديث : الجمعة 17 يوليو 2020 - 4:39 مساءً
مرشح المملكة لمنظمة التجارة العالمية ” الأصلاح ليس خيار”

أدلى السيد محمد التويجري مرشح المملكة العربية السعودية لأمانة منظمة التجارة العالمية بتصريحات اعترف فيها بركود حالة المنظمة مشيراً أنه من الضروري القيام بعدة إصلاحات بها مؤكداً على وجود رؤية وتصور له لوضع المنظمة اسناداً إلى خبرته الواسعة في المجال الاقتصادي مؤكداً أن ما يمر به العالم الآن تعد تغيرات كبيرة ويجب علي المنظمة مواكبة تلك التغيرات. 

التويجري يتحدث عن أولويات منظمة التجارة العالمية 

اكد المرشح المحتمل الأمانة منظمة التجارة العالمية أن أولويات المنظمة هي أن تكون حلقة وصل ما بين الدول الأعضاء وتأتي على قائمة الأولويات إعادة الثقة في عمل المنظمة وجعل المنظمة أكثر حيوية وفاعلية مع الدول الأعضاء .

كما أكد مرشح المملكة على أهم أهدافه وهي تمكين النساء ووضعهم في المناصب القيادية حيث صرح قائلاً ” لديّ رؤية مستقبلية لعمل المنظمة من واقع خبرتي الطويلة سنعمل على تحسين آلية المفاوضات في المنظمة دون تأخير” .

كما أكد أن لابد أن تمارس المنظمة دورها القيادي في حل المنازعات والخلافات بين الدول الأعضاء ولابد أن توفر مخرج بعد انتهاء فيروس كورونا للعودة إلى الطريق السليم. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.