انخفاض صادرات السعودية النفطية والغير نفطية لشهر مايو

ريم بركات
اخبار الاقتصاد
ريم بركات23 يوليو 2020آخر تحديث : الخميس 23 يوليو 2020 - 6:07 مساءً
انخفاض صادرات السعودية النفطية والغير نفطية لشهر مايو

خرجت بيانات رسمية اليوم من المملكة العربية السعودية لتؤكد انخفاض صادرات المملكة من النفط بمعدل 65% في شهر مايو مقارنة بصادرات المملكة بنفس الشهر العام الماضي لتقل قيمة الصادرات بمقدار اثني عشر مليار ريال سعودي، كما اشارت البيانات إلى انخفاض صادرات المملكة الغير نفطية بمعدل 31.9% وبذلك محققة تراجعا بلغ قيمته 12.640 مليون ريال سعودي. 

تراجع صادرات المملكة العربية السعودي 

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء اليوم من خلال تقريرها الذي يحتوي علي العديد من البيانات أن صادرات المملكة لشهر مايو مقارنة بشهر أبريل للسلع الغير نفطية تراجعت بقيمة 160 مليون دولار أي ما يمثل 1.6% .

مما دفع وزير المالية السعودي للحديث وطمئنة الشعب السعودي ليؤكد محمد الجدعان وزير المالية أن البيانات الخاصة بشهر يوليو الماضي مبشرة للغاية وتبعث التفائل حيث تعافي الاقتصاد السعودي جزئياً جراء تداعيات ازمة كورونا كما اكد وزير المالية أن انكماش الاقتصاد السعودي سوف يقل بنسبة 6.8% عن توقعات صندوق النقد الدولي وذلك بفضل تزايد الطلب المحلي على السياحة الداخلية وانتعاش الاقتصاد جزئياً .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.