الرئيسية / اخبار السعودية / تعرف على استعدادات هيئة الهلال الأحمر السعودي لاستقبال موسم الحج
تعرف على استعدادات هيئة الهلال الأحمر السعودي لاستقبال موسم الحج

تعرف على استعدادات هيئة الهلال الأحمر السعودي لاستقبال موسم الحج

كثفت هيئة الهلال الأحمر في المملكة العربية السعودية من استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن في موسم الحج لعام 1440، وتقديم أرقى الخدمات الطبية والاسعافية لضيوف الرحمن خلال أداء مناسك الحج، عبر خطة تشغيلية محكمة.

وخصصت هيئة الهلال الأحمر السعودي أكثر من 36 نقطة ارتكاز إسعافية دائمة، بجانب 36 نقطة ارتكاز اسعافية مؤقتة، يعمل بها نخبة من القوى البشرية والتي يتجاوز عددها نحو 2700 موظف، موزعين على كافة التخصصات الطبية والإدارية اللازمة لتقديم أرقى الخدمات الاسعافية لحجاج بيت الله الحرام.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السعودية، أن نقاط الارتكاز الاسعافية مدعومة بنحو 370 سيارة غسعاف، مزودة بأحدث المعدات والأجهزة والتقنيات الطبية.

وخصصت هيئة الهلال الأحمر السعودي 35 نقطة ارتكاز اسعافية في نطاق العاصمة المقدسة ومنطقة الحرم المكي الشريف، من اجل تقديم الخدمات الإسعافية والطبية لحجاج بيت الله الحرام.

وتم توزيع 665 عنصر من القوى البشرية خلال نقاط الارتكاز الاسعافية المتواجدة في العاصمة المقدسة والحرم المكي، مزودين بأكثر من 66 سيارة إسعاف حديثة، وأربع سيارات جولف، وفريق متكامل من الدراجات النارية، بجانب توزيع أربع نقاط ارتكاز إسعافية دائمة و11 نقطة اسعافية في أرجاء الحرم المكي.

فيما خصصت هيئة الهلال الأحمر السعودي 21 نقطة ارتكاز اسعافية دائمة ومؤقتة في المدينة المنورة والحرم النبوي الشريف، من اجل تقديم الخدمات الإسعافية والطبية للقادمين إلى المدينة المنورة لزيارة الحرم النبوي وقبر الرسول.

وتم توزيع 292 عنصر من القوى البشرية خلال نقاط الارتكاز الاسعافية المتواجدة المدينة المنورة والحرم النبوي الشريف، مزودين بأكثر من 73 سيارة إسعاف حديثة، وسبع سيارات جولف.

وفي نطاق مشعر منى وجسر الجمرات، فيما خصصت هيئة الهلال الأحمر السعودي 36 نقطة ارتكاز اسعافية، من اجل تقديم الخدمات الإسعافية والطبية لحجاج بيت الله الحرام خلال أداء المناسك

وتم توزيع 547 عنصر من القوى البشرية خلال نقاط الارتكاز الاسعافية المتواجدة في نطاق مشعر منى وجسر الجمرات، مزودين بأكثر من 113 سيارة إسعاف حديثة، وسبع سيارات جولف.

وفي مشعر جبل عرفات ومزدلفة تم تخصيص 32 نقطة ارتكاز اسعافية مؤقتة، مزودة بنحو 347 شخص من القوى البشرية، وأكثر من 92 سيارة إسعاف حديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *