انفراج أزمة تكدس المسافرين بمطار الملك عبد العزيز بجدة

Rahma
اخبار السعودية
Rahma6 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 6 مايو 2022 - 2:45 صباحًا
انفراج أزمة تكدس المسافرين بمطار الملك عبد العزيز بجدة
مطار الملك عبد العزيز بجدة

أخيرًا شهدت أزمة تكدس المسافرين في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة إنفراجة عقب الاستمرار لما يقرب من يومين شهد المطار حالة من التكدس الشديد، وتواجد ما يقرب من200 ألف معتمر.

إنهاء أزمة تكدس المسافرين بمطار الملك عبد العزيز

توجه فريق متخصص في إدارة العمليات التشغيلية من شركة مطارات الرياض التي تدير مطار الملك خالد الدولي إلى جدة منذ 48 ساعة للعمل على حل الأزمة التي يعاني منها مطار الملك عبد العزيز ، بعد توجيه عاجل للفريق لحل المشكلة. أزمة تأخير الرحلات وتكدس الركاب. ما ساهم في الاختناق والعودة التدريجية للحركة في المطار.

كان وزير النقل السعودي قد كلف بفتح تحقيق عاجل حول الرحلات الجوية المتأخرة، والتي أدت إلى تكدس المسافرين، والإفتراش على الأرض، ووجه الوزير بضرورة معرفة المقصرين وتطبيق اللائحة لمثل هذه الأزمات.

وكانت هذه الأزمة قد لاقت اهتمام كبير للغاية في المملكة العربية السعودية كما ساءت حالة من التذمر الشديد لدى المسافرين الذين تأخرت الرحلات الجوية لهم، والانتظار لما يقرب من 5 ساعات لحين العودة لجدولة الرحلات الجوية مرة أخرى.

كما طالب الكثير من الشخصيات بضرورة أن يتم إدارة مطار الملك عبد العزيز الدولي بطريقة مختلفة تليق وتتناسب مع حجم الرحلات الضخمة التي يشهدها المطار خاصة في موسم الحج الذي قارب على البدء، وهو ما يحتاج إلى جهود كبيرة من الجانب التنظيمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.