الرئيسية / اخبار السعودية / إطلاق منتدى الإعلام السعودي في دورته الأولى بحضور إعلاميين محليين وعرب ودوليين
إطلاق منتدى الإعلام السعودي في دورته الأولى بحضور إعلاميين محليين وعرب ودوليين

إطلاق منتدى الإعلام السعودي في دورته الأولى بحضور إعلاميين محليين وعرب ودوليين


أعلنت هيئة الصحفيين بالمملكة العربية السعودية، عن تنظيم فعالية منتدى الإعلام السعودي، والذي سيعقد في دورته الأولى تحت شعار (صناعة الإعلام .. الفرص والتحديات)، نهاية شهر نوفمبر / تشرين الثاني القادم، والذي سيشهد إطلاق جائزة الإعلام السعودي.

ويهدف منتدى الإعلام السعودي إلى إتاحة الفرصة للشخصيات الإعلامية السعودية ورموز الإعلام في الوطن العربي ودول العالم، للاجتماع في قاعة واحدة، بهدف إجراء نقاشات تتعلق بصناعة الإعلام والتحديات التي يواجهها الإعلام، وفرص وآليات تطوير العامل الإعلامي.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)، تصريحات خالد المالك، رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين، والتي أوضح خلالها أن منتدى الإعلام السعودي تعد مبادرة من قبل هيئة الصحفيين السعوديين، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم تلك الفعالية بشكل سنوي في المملكة العربية السعودية، وإبراز العاصمة السعودية الرياض، كعاصمة إعلامية للوطن العربي، ودول العالم.

وأشار رئيس هيئة الصحفيين السعوديين إلى الدور الجوهري والمؤثر للإعلام، مضيفا أن منتدى الإعلام السعودي سيناقش مختلف الآراء حول صناعة الإعلام عبر الحوار بين مختلف الإعلاميين السعوديين والعرب والأجانب، وعرض التجارب الإعلامية الإقليمية والعالمية.

وقال رئيس هيئة الصحفيين السعوديين “إن مشروع المنتدى والجائزة وجدا دعماً مباشراً من وزير الإعلام السعودي، تركي الشبانة، الذي اجتمع أكثر من مرة مع أعضاء المجلس، وحث الهيئة على تبني المبادرات المختلفة”، مؤكداً دعم وزارة الإعلام بحكومة المملكة لكافة المشاريع التي تخدم صناعة الإعلام وماكينة الإعلام السعودي.

من جانبه، قال محمد فهد الحارثي، عضو مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين، والمشرف العام على منتدى وجائزة الإعلام السعودي، “أن دور المملكة السياسي والاقتصادي المؤثر على الساحة الدولية لابد أن يوازيه دور إعلامي مهم وفعال يتناسب مع مكانة المملكة العربية السعودية وأهميتها”.

وأشار الحارثي إلى أن منتدى الإعلام السعودي، والذي سيعقد خلال نوفمبر / تشرين الثاني المقبل على مدى يومين، سيناقش التجارب الإعلامية العابرة للقارات، واستخدام دول العالم لمحتويات الإعلامية كقوة ناعمة ووسيلة تأثير على المشاهدين، والتحديات التي تواجهها صناعة الإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *