الرئيسية / اخبار الاقتصاد / أرباح آبل الربع سنوية تتجاوز عشرة مليارات دولار لتتخطى توقعات المحللين
أرباح آبل الربع سنوية تتجاوز عشرة مليارات دولار لتتخطى توقعات المحللين

أرباح آبل الربع سنوية تتجاوز عشرة مليارات دولار لتتخطى توقعات المحللين

كشفت نتائج أعمال شركة أبل الربع سنوية، للثلاثة أشهر المنتهية في الثلاثين من يونيو / حزيران، تراجع أرباح الشركة عن نفس الفترة من العام الماضي، إلا أن الأرباح التي حققتها شركة آبل فاقت توقعات المحللين.

وحققت شركة أبل صافي أرباح خلال الربع الثاني من العام الجاري، نحو 10.04 مليار دولار أمريكي، فيما بلغت أرباح شركة أبل خلال نفس الفترة من العام الماضي نحو 11.51 مليار دولار.

وبلغت إيرادات شركة أبل خلال الفصل الثاني من العام الجاري، نحو 53.8 مليار دولار، بارتفاع بنسبة 1 % عن إيرادات نفس الفترة من العام الماضي، وبلغت إيرادات شركة أبل من خلال مبيعاتها الدولية نحو 59 % من إجمالي الإيرادات.

وحازت إيرادات شركة أبل من مبيعات هاتف أيفون على النصيب الأكبر من إيرادات الشركة بقيمة بلغت 25.99 مليار دولار، مقابل 11.46 مليار دولار من مبيعات الخدمات، و5.82 مليار دولار من مبيعات أجهزة اللاب توب ماك، و5.02 مليار دولار من مبيعات أجهزة أيباد، و5.5 مليار دولار من مبيعات الاكسسوارات والأجهزة المنزلية والأجهزة القابلة للارتداء.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، “نحن متحمسون للغاية للإبلاغ عن عودة النمو في هذا الربع، وهو عائد قياسي للربع الثالث كذلك، وهو أفضل ما لدينا على الإطلاق”.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة آبل “كان هذا الربع رائعًا بالنسبة للخدمات، وللأجهزة القابلة للارتداء، كما حققنا تقدماً كبيراً فيما يتعلق بهاتف آيفون، إلى جانب التقدم الكبير في الصين مقارنةً بما كنا عليه في الربع السابق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *