الغذاء والدواء ترفع حظر استيراد البيض ولحوم الدواجن من الدنمارك

Rahma
اخبار الاقتصاد
Rahma26 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 10:01 مساءً
الغذاء والدواء ترفع حظر استيراد البيض ولحوم الدواجن من الدنمارك
الغذاء والدواء

أعلنت هيئة الغذاء والدواء عن رفع الحظر عن استيراد البيض ولحوم الدواجن من الدنمارك، وأيضًا المنتجات الخاصة بهم حيث كانت الهيئة قد قررت حظرهما منذ مدة من الوقت في ظل المتابعة الدائمة التي تقوم بها الهيئة.

الغذاء والدواء ترفع الحظر على لحوم الدواجن والبيض من الدنمارك

أصدرت هيئة الغذاء والدواء ، قرارا برفع الحظر المؤقت المفروض على استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتها ومعداتها من منطقة وسط الدنمارك في مملكة الدنمارك.

وأوضحت الهيئة أن القرار جاء نتيجة متابعتها للتقارير الدولية المتعلقة بسلامة الغذاء في دول العالم، واستناداً إلى التقارير الصادرة عن المنظمة العالمية لصحة الحيوان (OIE)

والتي تفيد بأن حالة الطيور شديدة الإمراض. لم تظهر الأنفلونزا من تلك المنطقة مايفيد أن المنطقة التي كان الحظر لها أصبحت آمنة، وفقًا للتقارير الرسمية التي تتعلق بسلامة الغذاء، التي تصدر في دول العالم.

يذكر أن هيئة الغذاء والدواء تقوم بحظر استيراد لحوم الماشية،  والدواجن في حالة وجود تقارير تفيد بعدم سلامة وصحة تلك اللحوم، أو وجود أي أمراض منتشرة بالدول التي يتم استيراد تلك اللحوم منها للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين في المملكة العربية السعودية.

وتتابع الهيئة بصورة دائمة جميع التقارير الغذائية التي يتم إصدارها من الجهات المسئولة لاتخاذ الإجراءات اللازمة اتجاه تلك التقارير في حالة كان بها خطورة صحية.

 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.