الرئيسية / اخبار السعودية / أنور قرقاش يصف محاولات شق الصف السعودي الإماراتي بأنها من باب المستحيل
أنور قرقاش يصف محاولات شق الصف السعودي الإماراتي بأنها من باب المستحيل

أنور قرقاش يصف محاولات شق الصف السعودي الإماراتي بأنها من باب المستحيل

وصف أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أمس الأربعاء، محاولات شق الصف والوحدة بين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، من خلال الملف اليمني أو الملف الإيراني، هو من باب المستحيل.

وعبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية في تغريدة له أن إعلام دولة قطر ليس لدي أي إدراك حول “أن تحالفنا تعزز عبر التضحيات وتعمق عبر التنسيق والحوار والصدق وعبر دفاع السعوديين عن شراكتهم مع الإمارات”. وتابع “وفي خضم ذلك آسف على من يدير سياسة قطر ويعمق محنتها”.

وأَضاف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية في تغريدته “لا أقلق على العلاقة الاستراتيجية التي تجمعنا بالسعودية الشقيقة، وأعلم كم هي تترسخ كل يوم على كافة المستويات”.

واستدرك وزير الدولة الإماراتي في تغريدته بالقول أنه “ما يحزنني ترسيخ قطر لعزلتها وتعميقها لأزمتها عبر سياسات إعلامية طائشة يديرها المال والمرتزقة وينأي عنها المواطن القطري ويعاني منها”.

وفي تغريدة أخرى، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية “يسألني زوار أجانب متى سنرى اختراقاً في أزمة قطر يعيد توازنها ويعيدها إلى محيطها؟ وأجدهم مقتنعين بالرد وبأن تحقيق هدفين متناقضين مستحيل، أن تسعى لمصالحة محيطك وأن تتمادى عبر إعلامك وسياستك ومالك ومرتزقتك في شتم السعودية وأشقائها دون وجه حق ليلا ونهارا”.

تجدر الإشارة أن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، بجانب مصر واليمن، أعلنوا مقاطعتهم لدولة قطر، بسبب ما أسموه بالدعم القطري للإرهاب والجماعات الإرهابية، والتقارب القطري الإيراني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *