الرئاسة العامة لشئون الحرمين الشريفين تبدأ في وضع علامات التباعد بالمسجد الحرام

ريم بركات
اخبار السعودية
ريم بركات19 يوليو 2020آخر تحديث : الأحد 19 يوليو 2020 - 11:38 صباحًا
الرئاسة العامة لشئون الحرمين الشريفين تبدأ في وضع علامات التباعد بالمسجد الحرام
علامات التباعد بالمسجد الحرام

استعدادات وتجهيزات تقوم بها الجهات المسئولة في المملكة العربية السعودية بالتزامن مع اقتراب موعد انطلاق موسم الحج هذا العام، وتوفير العديد من الخدمات الصحية، والأمنية فقد أعلنت وزارة الداخلية عن غلق المشاعر المقدسة، غرامة عشرة آلاف ريال للمخالفين لقرار الدخول بدون تصريح.

الرئاسة العامة لشئون الحرمين تضع علامات التباعد في المسجد الحرام

ضمن الاستعدادات الهامة التي بدأت بها الرئاسة وضع علامات تباعد بين الحجاج في المسجد الحرام، وجاءت العلامات متر ونصف بين كل حاج وآخر للحفاظ على المسافة الآمنة بين ضيوف الرحمن حفاظا على سلامتهم، وأيضا توفير العديد من الخدمات الصحية.

توفر المملكة هذا العام عدد كبير من الشاشات التي تنقل عدد كبير من المعلومات والارشادات الهامة بعدة لغات خاصة الحج هذا العام الذي اقتصر على الجنسيات الموجودة والسعوديين فقط مع التأكد من عدم وجود إصابات بفيروس كورونا بين الحجاج من خلال الفحص الطبي الذي يقدمه الحاج للجهات المختصة للتأكد من عدم إصابته بكوفيد -19 المستجد، ويختلف الأمر على رجال الأمن الذين كان مصابين وتم تعافيهم ويتم اختيارهم من بين بيانات المتعافين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.