التحالف العربي يسقط طائرة مسيرة اطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه مدينة جازان

omar
اخبار السعودية
omar27 يوليو 2019آخر تحديث : السبت 27 يوليو 2019 - 8:30 مساءً
التحالف العربي يسقط طائرة مسيرة اطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه مدينة جازان

أعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، أمس الجمعة، السادس والعشرين من يوليو / تموز، عن نجاح قوات التحالف في اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة دون طيار، كانت ميليشيات الحوثي قد أطلقتها باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية، تستهدف المنشآت والمواقع المدنية في مدينة جازان.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)، فإن العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أوضح أن قوات التحالف تمكنت صباح الجمعة من اعتراض طائرة مسيرة كانت ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من النظام الإيراني، قد أطلقتها باتجاه مدينة جازان.

وكان العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، قد صرّح الخميس، أن قوات التحالف العربي نجحت في اعتراض واسقاط طائرة مسيرة دون طيار، كانت ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من قبل النظام الإيراني، قد أطلقتها من العاصمة اليمنية صنعاء، باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)، فإن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، جدد تذكيره للمجتمع الدولي بالاعتداءات والممارسات الإرهابية التي تقوم بها الميليشيات الانقلابية المدعومة من قبل النظام الإيراني ضد أبناء الشعب اليمني والاعتداءات التي تمارسها ضد المملكة العربية السعودية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، أن قيام ميليشيات الحوثي الانقلابية بتوجيه صواريخها الباليستية وطائراتها المسيرة، باتجاه الأهداف المدنية والمدنيين داخل أراضي المملكة العربية السعودية، تعد جرائم حرب ضد الإنسانية، ومخالفة للقوانين الإنسانية والدولية، مشيرا إلى أن تلك الجرائم والممارسات توقع ميليشيات الحوثي الانقلابية تحت طائلة القانون الدولي.

واستنكر المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، الادعاءات والأكاذيب التي تروج لها ميليشيات الحوثي الانقلابية والأذرع الإعلامية التابعة لها، والتي تدعي استهداف الميليشيات الانقلابية لمواقع ومطارات عسكرية سعودية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، أن قيادة التحالف العربي وقوات التحالف المشتركة ستحبط كافة المحاولات التي تقوم بها الميليشيات الانقلابية، وابطال مخططات الميليشيات العدائية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.