وسائل إعلام أمريكية تؤكد مقتل حمزة نجل اسامة بن لادن في عملية للمخابرات الأمريكية

omar
اخبار السعودية
omar1 أغسطس 2019آخر تحديث : الخميس 1 أغسطس 2019 - 8:13 مساءً
وسائل إعلام أمريكية تؤكد مقتل حمزة نجل اسامة بن لادن في عملية للمخابرات الأمريكية

قالت شبكة أيه بي سي الامريكية، أمس الأربعاء، الحادي والثلاثين من يوليو / تموز، أن المخابرات الأمريكية نفذت عملية عسكرية، أفضت إلى مقتل حمزة بن أسامة بن لادن.

وأشارت شبكة ايه بي سي الأمريكية، أن لديها معلومات مؤكدة صادرة عن ثلاثة مسؤولين في الإدارة الأمريكية، تفيد حصول واشنطن على معلومات حيال وفاة حمزة، نجل قائد تنظيم القاعدة السابق، أسامة بن لادن.

ولم يعطي المسؤولون الأمريكيون أي معلومات حول المكان الذي تمت فيه عملية مقتل حمزة بن أسامة بن لادن، أو توقيت العملية التي قامت بها المخابرات الأمريكية.

وكان حمزة بن أسامة بن لادن قد ولد في عام 1989، فيما انتقل إلى والده داخل الأراضي الأفغانية عام 1996.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد أصدرت بيان في الأول من مارس / آذار من العام الجاري، تعهدت خلاله بتقديم مكافأة مالية تبلغ ميلون دولار أمريكي، لأي شخص يبلغ السلطات الأمريكية بمعلومات حول حمزة نجل أسامة بن لادن.

وجاء بيان وزارة الخارجية الأمريكية، عقب نشر حمزة بن أسامة بن لادن، لمقطع مصور عبر شبكة الانترنت، يهدد فيه الولايات المتحدة الأمريكية، بتنفيذ عمليات انتقامية، ردا على مقتل والده أسامة بن لادن على ايدي القوات الخاصة الأمريكية، عام 2011.

وكانت القوات الخاصة الأمريكية تمكنت في عام 2011، من تنفيذ عملية أدت إلى قتل قائد تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، والذي كان مختبئا في بلدة أبوت آباد الباكستانية.

وكان موقع إقامة حمزة بن أسامة بن لادن، محط تخمينات لعدة سنوات، حيث كانت تتداول معلومات حول تواجده داخل الأراضي الأفغانية والباكستانية والسورية، فضلا عن معلومات أخرى تفيد وجود قيد الإقامة الجبرية في إيران.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.