الرئيسية / اخبار الاقتصاد / بورصة لندن للأوراق المالية تجري مفاوضات للاستحواذ على شركة ريفينيتيف للمعلومات المالية
بورصة لندن للأوراق المالية تجري مفاوضات للاستحواذ على شركة ريفينيتيف للمعلومات المالية

بورصة لندن للأوراق المالية تجري مفاوضات للاستحواذ على شركة ريفينيتيف للمعلومات المالية


أوردت تقارير صحفية أنباء عن إجراء عن قيام مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية، بإجراء مفاوضات من أجل الاستحواذ على شركة ريفينيتيف للمعلومات المالية والمخاطر، والتي كانت تتبع في وقت سابق وكالة رويترز للأنباء، أو شراء حصة منها، مقابل 27 مليار دولار أمريكي.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادرها، أنه يتوقع خلال أسبوع الإعلان عن اندماج رفينيتيف للبيانات المالية والمخاطر التي تمتلك حصة كبيرة منها في الوقت الحالي مجموعة الاستثمار المباشر الأمريكية بلاكستون، مع مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية، إلا أن وكالة رويترز أشارت في الوقت نفسه، أن عملية الاندماج ستواجه مراجعة تنظيمية طويلة، من أجل التأكد من عدم وجود أي خلل فيما يخص قواعد المنافسة ومكافحة الاحتكار.

وأضافت وكالة رويترز للأنباء، نقلا عن مصادرها التي رفضت الكشف عن هويتها، أن مفاوضات الاندماج بين ريفينيتيف للبيانات المالية والمخاطر ومجموعة بورصة لندن للأوراق المالية، وصلت إلى مراحل متقدمة، مشيرة إلى اتفاق مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية وبلاكستون وتومسون رويترز، على الجوانب الرئيسية لصفقة الاندماج.

فيما رجح اثنين من المصادر التي تحدثت إلى وكالة رويترز للأنباء، أنه سيتم الإعلان رسميا عن صفقة الاستحواذ في أوائل شهر أغسطس / آب المقبل، بالتزامن مع نشر مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية نتائجها المالية للربع الثاني من العام الجاري.

بدورهم امتع المتحدثون الرسميون لمجموعة بورصة لندن للأوراق المالية، وتومسون رويترز، وبلاكستون ورفينيتيف عن التعليق عن أنباء الاندماج التي أشارت إليها وكالة رويترز للأنباء، والتي نقلتها عن مصادرها الخاصة.

تجدر الغشارة على ان شركة بلاكستون قد استحوذت على أغلبية الأسهم في رفينيتيف، العام الماضي، عقب الاتفاق الذي أبرمته مع وكالة رويترز، في صفقة مالية قيمت شركة ريفينيتيف بنحو 20 مليار دولار امريكي شاملة الديون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *