السوق المالية السعودية تغرم كل عضو من “الخضري” مائة ألف ريال

ريم بركات
اخبار الاقتصاد
ريم بركات23 يوليو 2020آخر تحديث : الخميس 23 يوليو 2020 - 5:27 مساءً
السوق المالية السعودية تغرم كل عضو من “الخضري” مائة ألف ريال

قامت هيئة السوق المالية السعودية بتغريم  جميع اعضاء مجلس ادارة شركة الخضري بمبلغ مائة ألف ريال من  ابناء عبدالله المحسن الخضري بسبب مخالفتهم للوائح ونظام حوكمة الشركات حيث قاموا اعضاء مجلس ادارة الشركة بمخالفة الفقرتين طاء وتاء من المادة مائتين وثلاث عشر  من قانون نظام الشركات كما خالفوا الفقرة التاسعة من المادة الثانية والعشرون من قانون حوكمة الشركات وذلك بقيامهم عدم اعتماد قوائم مالية للشركة مع انتهاء انتهاء السنة المالية لعام 2018 .

غرامة مائة ألف ريال على عائلة الخضري 

تسعى هيئة السوق المالية السعودية إلى حماية المستثمرين في الأسواق المالية وذلك من خلال حرصها على تطبيق القوانين الحاكمة لنظام الشركات  ولذلك تقوم الهيئة بتطبيق أحكام نظام الشركات وتقوم على مراقبة الشركات والإشراف عليها. 

قامت الهيئة بتوجيه طلبها لجميع الشركات السعودية وجميع مجالس إدارتها بالالتزام بالقوانين واعتماد القوائم المالية للشركات في موعدها وذلك لجميع الشركات المدرجة في السوق المالية كما أهابت الهيئة ب مجالس الإدارات بالالتزام بواجباته المجلس والقيام بها وعدم الاعتماد، على الموظفين في القيام بدورهم. 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.