طقس اليوم .. جريات السيول وهطول الأمطار على معظم الأنحاء

Rahma
اخبار السعودية
Rahma25 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2022 - 4:59 مساءً
طقس اليوم .. جريات السيول وهطول الأمطار على معظم الأنحاء
طقس اليوم

أعلن المركز الوطني للأرصاد آخر التوقعات والمستجدات حول حالة الطقس اليوم الإثنين على مختلف الأنحاء والمناطق بالمملكة، مع التأكيد على استمرار حالة عدم الاستقرار الجوية على مختلف الأنحاء.

طقس اليوم استمرار هطول الأمطار

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم  أنه ما زالت هناك فرصة لسقوط أمطار رعدية معتدلة إلى غزيرة مصحوبة بزخات برد تؤدي إلى تدفقات غزيرة ورياح نشطة تثير الغبار والأتربة تحد من المدى الأفقي. الرؤية في أجزاء من مناطق تبوك.

تمتد الحدود الشمالية للجوف وحائل والقصيم والرياض والشرقية إلى أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى جنوبية غربية من الجهة الشمالية بسرعة تتراوح بين 10 و 32 كم / ساعة وجنوبة إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي والوسطى بسرعة 15-45 كم / ساعة.

ويكون ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف وقد يصل إلى مترين في الجزء الجنوبي ، وتكون حالة البحر متوسطة إلى متموجة في الجزء الجنوبي ، بينما تهب الرياح السطحية على الخليج العربي. منطقة الخليج شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 12 – 38 كم / ساعة ، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ، والبحر خفيف في الأمواج.

حالة الطقس في الرياض

تعرضت الرياض منذ قليل إلى هطول الأمطار ضمن توقعات المركز الوطني للأرصاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.