الرئيسية / اخبار السعودية / وزير الشؤون الإسلامية السعودي يدعو الحجاج للابتعاد عن الشعارات السياسية
وزير الشؤون الإسلامية السعودي يدعو الحجاج للابتعاد عن الشعارات السياسية

وزير الشؤون الإسلامية السعودي يدعو الحجاج للابتعاد عن الشعارات السياسية


أكد الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في حكومة المملكة العربية السعودية، أن موسم الحج هو موسم عبادة وأداء لمناسك الحج، وليس موسما لرفع الشعارات وإثارة النعرات والكراهية.

وأشار وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في حكومة المملكة العربية السعودية، إلى أنه يجب على جميع المسلمين أن يتصدوا في بيت الله الحرام بمكة المكرمة لمن يريد رفع الشعارات السياسية خلال موسم الحج، أو القيام بأعمال مخالفة لما أمر به الله عزو جل.

جاءت تصريحات وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في حكومة المملكة العربية السعودية، خلال تدشينه لأكبر حملة توعوية وإرشادية، أطلقتها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في حكومة المملكة العربية السعودية، خلال موسم الحج، والتي أطلقت تحت شعار “الحج دعوة ومنهج قويم”، والتي تستهدف في المقام الأول حجاج بيت الله الحرام، ومواطني المملكة العربية السعودية، والعمالة الوافدة والمقيمة داخل المملكة، والمسلمين في كافة أنحاء العالم.

وأوضح وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في حكومة المملكة العربية السعودية، أنه سيتم إلقاء 30 ألف خطبة في مساجد المملكة العربية السعودية عبر خطباء المملكة، فضلا عن الداعيات التي سيقمن بتقديم الإجابات على استفسارات الحجات.

وأفاد وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في حكومة المملكة العربية السعودية، أن وزارته لم تسجل أي حالات تجاوز قام بها أي من خطباء المملكة، مشيرا إلى الوعي الكبير الذي يمتلكه خطباء المملكة، من حيث إلقاء الخطب المفيدة والجيدة على الحاضرين والمصلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *