“الطريق البري بين السعودية وعمان” .. أعجوبة استلزمت 1.3 مليون ساعة لبنائها

Gamal
اخبار السعودية
Gamal8 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 8:24 مساءً
“الطريق البري بين السعودية وعمان” .. أعجوبة استلزمت 1.3 مليون ساعة لبنائها

يعد الطريق البري الذي يربط بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، الذي يبلغ 725 كم من أفضل الطرق التي قامت وزارة النقل بتنفيذها في السنوات الأخيرة، بسبب قسوة التضاريس وعدم اعتدال المناخ بمنطقة الربع الخالي، وبلغت تكلفته 1.9 مليون ريال، لإذ يستهدف عذا الطريق تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وتنشيط التنقل والسياحة بينهما.

الطريق البري الواصل بين البلدين الشقيقين من أهم المشروعات التي حاولت الوزارة أن تنفذها حيث يلعب دورا كبيرا على مستوى التبادل التجاري بينهما، كما يسهل حركة الزائرين سواء كانوا حجاجا أو سياحا، وزاد عدد ساعات العمل فيه عن 1.3 مليون ساعة، كما جرى استعمال 750 معدة ثقيلة لكي تناسب جغرافية الصحراء التي تقع في الربع الخالي.

وشهد المشروع إزاحة 150 مليون متر مكعب رمال من أجل تعبيد الطريق، بالإضافة إلى 12 مليون متر مكعب مواد حماية، ومليون متر مكعب لطبقات الأسفلت، كما جرى تزويد الطريق بكل وسائل السلامة لضمان أمن الحركة المرورية، مثل إنارة أخر جزء منه بطول ثلاثين كم، وذلك في حرص المملكة على تمتين التعاون مع الدول العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.