الرئيسية / اخبار الاقتصاد / شركة سابك تتفاوض مع شركة كلارينت لزيادة حصتها في رأس المال
شركة سابك تتفاوض مع شركة كلارينت لزيادة حصتها في رأس المال

شركة سابك تتفاوض مع شركة كلارينت لزيادة حصتها في رأس المال


أكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، يوسف البنيان، أن الشركة السعودية للصناعات الأساسية لديها اهتمامات باستثمار المزيد في الشركة السويسرية كلارينت، وزيادة حصتها، لكن دون الحصول على حصة تمكنها من السيطرة على إدارة الشركة.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، أن استمارات شركة سابك وفي الشركة السويسرية كلارينت، والتي تبلغ نحو 25 % من إجمالي أسهمها، يعد بمثابة “استثمار استراتيجي طويل الأمد”.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، أن شركته ستجري جولة جديدة من المفاوضات بخصوص المشروع المشترك مع شركة كلارينت، فور تغير الظروف التي تحيط بالسوق في الوقت الحالي.

وكانت نتائج اعمال الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، خلال الربع الثاني من عام 2019 الجاري، والمنتهي في الثلاثين من يونيو / حزيران، قد أظهرت تراجع نسبة الأرباح مقارنة مع نفس الفترة من عام 2018 الماضي، بنحو 68.3 %، لتبلغ 2.12 مليار ريال سعودي، بدلا من أرباح الشركة خلال الربع الثاني من العام الماضي والتي بلغت نحو 6.7 مليار ريال سعودي.

وعلى صعيد نتائج أعمال الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، بداية من أول يناير / كانون الثاني وحتى نهاية شهر يونيو / حزيران، فإن أرباح الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، تراجعت بنحو 54.7 %، لتصل إلى 5.52 مليار ريال سعودي، بالمقارنة مع نتائج أعمال الشركة خلال النصف الأول من العام الماضي، والتي بلغت نحو 12.2 مليار ريال سعودي.

ويرجع أسباب الانخفاض الكبير في نتائج أعمال شركة سابك منذ بداية العام الجاري، مقارنة بأداء الشركة خلال نفس الفترة من العام الماضي، إلى انخفاض معدلات إيرادات الشركة من بيع منتجاتها، نتيجة انخفاض متوسط أسعار بيع منتجات الشركة، بالإضافة إلى انخفاض حصة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) في نتائج شركات زميلة والمشاريع المشتركة.

الجدير بالذكر أن الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، قامت منذ الأول من يناير / كانون الثاني من العام الجاري، بتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي رقم 16.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *