المدينة المنورة تستقبل أولى رحلة حجاج قادمة من إندونيسيا

Rahma
اخبار الاقتصاد
Rahma4 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 4 يونيو 2022 - 1:37 مساءً
المدينة المنورة تستقبل أولى رحلة حجاج قادمة من إندونيسيا
المدينة المنورة

استقبل مطار المدينة المنورة اليوم السبت الموافق 4/6/2021 أولى الرحلات الجوية للحجاج القادمة من إندونيسيا، وشهد الاستقبال حفاوة كبيرة بالورود للعودة الأولى لضيوف الرحمن عقب توقفها جراء انتشار فيروس كورونا في العالم، وقصر الحج على الداخل فقط.

السعودية تستقبل أولى رحلة حجاج قادة من إندونيسيا

كان وزير الحج الدكتور توفيق الربيعة أكد على ضمان سلامة وصحة الحجاج خلال موسم الحج، مشيراً إلى المساعدة الكبيرة التي ستقدمها التقنيات الحديثة التي تستخدم للحج هذا العام كما تم الانتهاء المبكر من كافة الاستعدادات.

أضاف أيضاً أن بطاقة الحج الذكية سيتم تفعيلها خلال موسم الحج الحالي، وتساعد كافة هذه التقنيات المتطورة أداء موسم حج جيد في ظل استقبال المملكة العربية السعودية لما يقرب من مليون حاج.

كما لا تزال الوزارة تستقبل طلبات الحج من الداخل عبر تطبيق اعتمرنا أو المسار الإلكتروني، ويستمر التقديم لمدة 9 أيام،مع توفير وزارة الحج لثلاثة باقات مختلفة لأداء مناسك الحج هذا العام منها باقات الخيام المتطورة وهي جديدة تطرح لأول مرة، وتقدم الباقة خدمات فندقية لضيوف الرحمن من الداخل.

فرضت أيضاً الحج والعمرة عدة شروط لاستقبال الحجاج من الداخل والخارج منها أن لا يكون عمر المتقد يتجاوز ال 65 عام، وأن يكون حاصل على اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا،والمعتمدة من وزارة الصحة، وأن يجري فحص بي سي آر خلال 72 ساعة من مغادرة بلاده متوجهاً للمملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.