الانتهاء من تجهيزات مساجد المشاعر المقدسة لاستقبال الحجاج

ريم بركات
منوعات
ريم بركات21 يوليو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 21 يوليو 2020 - 6:16 مساءً
الانتهاء من تجهيزات مساجد المشاعر المقدسة لاستقبال الحجاج

أنهت وزارة الشؤون الإسلامية استعداداتها لاستقبال الحجاج، وذلك عن طريق تجهيز مساجد المشاعر المقدسة وإطلاق البرامج التوعية والبروتوكولات الاحترازية المعمول بها لمواجهة جائحة فيروس كورونا، حيث شملت الاستعدادات تجهيز مسجدي “نمرة والمشعر الحرام” بالخدمات اللازمة لتحقيق البروتوكولات الاحترازية، عبر وضع مسارات للحركة لكي تضمن عدم حدوث التداخل بين الحجاج، بالإضافة إلى تحديد بوابات الدخول والخروج، ووضع آلية توزيع الحجيج داخل المسجد، مستعينة بخدمات إداريين ومهندسين للوقوف على مدى جاهزية الخدمات ومتابعة أعمال الصيانة.

تجهيزات مساجد المشاعر المقدسة

أنهت الوزارة الأعمال الفنية للمساجد، والتي تشمل الصيانة والتشغيل والنظافة والتعقيم والتأكد من جاهزية أنظمة التكييف وتنقية الهواء، كما زودت المساجد بسجاد فاخر، استعدادًا لبدء موسم الحج.

 

وتحرص الوزارة على تكثيف برامج ورسائل التوعية بمساجد المشاعر ومقرات إقامة الحجاج، وذلك من خلال تركيب شاشات تفاعلية ولوحات ثابتة مزودة برموز شريطية “باركود” لتحميل مصحف المدينة النبوية على الأجهزة الذكية وغيره من الكتب، فضلًا عن اعتماد الوزارة لعدد من البرامج التلفزيونية والإذاعية للحديث عن الحج وأحكامه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.