موديرنا تعلن عن لقاح معدل ضد أوميكرون

Rahma
منوعات
Rahma9 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 9 يونيو 2022 - 3:57 مساءً
موديرنا تعلن عن لقاح معدل ضد أوميكرون
موديرنا

أعلنت شركة موديرنا الأمريكية عن النتائج الأولية الجديدة التي سجلتها التجارب التي أجريت على النسخة المعدلة من لقاح فيروس كورونا، والتي تستهدف أوميكرون أحد متحورات فيروس كورونا.

موديرنا نتائج مبشرة للقاح معدل ضد أويكرون

كشفت الشركة أن النتائج الأولى مبشرة ضد أوميكرون فقد أوضحت جرعة معززة مقدارها 50 جراما أحدثت استجابة أعلى بإنتاج الأجسام المضادة ضد المتحور خلال ثلاثون يوماً من تلقي تلك الجرعة المضادة ما يشير إلى نتائج مبشرة لتلك اللقاح المعدل.

أوضحت موديرنا أن اللقاح الجديد يعمل بتقنية الحمض النووي وأوضحت الشركة أن اللقاح الجديد المنتج بتقنية الحمض النووي ، المسمى mRNA-1273.214 ، هو لقاح ثنائي التكافؤ ، يستهدف كلا من النسخة الأولى من الفيروس ، مثل اللقاحات المقدمة حتى الآن في العالم ، بالإضافة إلى طافرة Omicron.

وفقاً لبيان الشركة فإن هذه الجرعة الرابعة تزيد الأجسام المضادة ضد أوميكرون بمقدار 8 أضعاف عن مستواها قبل الحقن ، في حين أن الزيادة تصل إلى 4 أضعاف مع اللقاح الأساسي.

قال ستيفان بانسل الذي يعمل الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا: “نتوقع حماية مطولة ضد هذه الطفرات المثيرة للقلق من خلال لقاح mRNA-1273.214 ، وهذا يجعله مرشحنا الرئيسي للمعززات خلال فترة خريف عام 2022″، والتي يتوقع البعض ارتفاعاً في حالات الإصابات في الكثير من الدول حول العالم، وتقي تلك اللقاحات المخاطرة الكبيرة للفيروسات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.