أحمد أبو الغيط: الدول العربية تتعرض لضغط كبير من الغرب

Rahma
منوعات
Rahma13 يونيو 2022آخر تحديث : الإثنين 13 يونيو 2022 - 12:10 مساءً
أحمد أبو الغيط: الدول العربية تتعرض لضغط كبير من الغرب
أحمد أبو الغيط

أجرى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لقاء تلفزيوني على قناة صدى البلد، تناول خلال العديد من القضايا العربية والعالمية الهامة الفترة الحالية، جاء في مقدمتها الملف الروسي الأوكراني.

أحمد أبو الغيط يؤكد ضغط الغرب على الدول العربية

كشف أبو الغيط تعرض الدول العربية لضغط شديد من الغرب من أجل القيام بأخذ موقف واضح وصريح حيال الأزمة الأوكرانية والروسية القائمة، مؤكداً أن هناك ضغوط على الدول لاتخاذ موقف ضد الدولة الروسية في حربها على أوكرانيا، ورفض التحرك الروسي ضدها.

أكد أبو الغيط خلال تصريحات في برنامج على مسؤوليتي أن الوضع للدول العربية شديدة الحساسية، وأن الوضع الدولي والوضع الاقليمي حساس جداً ، وأن الدول العربية تتعرض لضغوط  شديدة جداً لرفض الحرب والروسية وتطويق روسيا.

قال أمين عام جامعة الدول العربية أن الدول العربية لم تسير وراء تلك الضغط التي تتعرض لها، وقامت برفض التصويت ضد روسيا وفقاً لمصالحها في المنطقة مشيراً بأن هناك تحرك عربي جماعي بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية معرباً عن أمله أن تنجح الدول العربية في صيانة والحفاظ على أمنها القومي، وعدم للسماح للصدام المسلح أن يكون له تأثيراً سلبية على أمن المنطقة.

دعا أبو الغيط لموقف واضح من سيادة القانون الدولي على الجميع، قائلاً تعترضون على تواجد العمل العسكري في أوكرانيا أين كنتم وإسرائيل تعربد في فلسطين 55 عام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.