رسميًا الكويت تقرر إلغاء جميع القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا

Rahma
منوعات
Rahma27 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 27 أبريل 2022 - 10:05 مساءً
رسميًا الكويت تقرر إلغاء جميع القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا
الكويت

أعلن مجلس الوزراء الكويتي رسميًا عن إلغاء جميع القيود المفروضة على البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد التي كانت البلاد قد فرضته منذ انتشار كوفيد-19 داخل البلاد، وهي إجراءات قامت بها مختلف الدول في العالم.

الكويت تلغي القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا

أوضح المتحدث الرسمي للحكومة الكويتية ، طارق المزرم ، أنه تم إلغاء فحص PCR للأشخاص غير الملقحين كشرط لوجودهم في المؤسسات التعليمية وأماكن العمل ، وأن ارتداء القناع اختياري داخل جميع الأماكن المفتوحة والمغلقة. الأماكن ، ووجوب لبس الكمامة لمن تظهر عليه أعراض مرضيز

كما أوضح أنه تقرر إلزام المصابين بالعزل المنزلي لمدة 5 أيام من تاريخ الإصابة ، مع الالتزام بارتداء كمامة لمدة 5 أيام مقبلة ، وإلغاء شرط التحصين وفحص PCR. لجميع القادمين من الخارج بغض النظر عن حالة التطعيم.

كما قررت أيضًا إلغاء القيود المفروضة على متابعة المباريات الرياضية، والسماح بعودة الجماهير مرة أخرى للملاعب بالنسبة للأشخاص الغير محصنين، وأن يقتصر تطبيق شلونك على متابعة الحالات الإيجابية فقط.

تأتي هذه الإجراءات في ظل تراجع عدد الإصابات التي يتم تسجيلها يوميًا بجانب استمرار حملات التطعيم بالقاح فيروس كورونا لمختلف الفئات العمرية، وعودة الدول لفتح الطيران الداخلي والخارجي لها عقب مرور أكثر من عام على جائحة كورونا لتنضم الكويت اليوم إلى الدول التي تسمح بعودة الحياة لطبيعتها كما كانت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.