الأرصاد: عاصفة ترابية تؤثر على شمال وشرق السعودية

Rahma
منوعات
Rahma22 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 22 مايو 2022 - 4:46 مساءً
الأرصاد: عاصفة ترابية تؤثر على شمال وشرق السعودية
عاصفة ترابية

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية آخر مستجدات الحالة الجوية التي من المتوقع أن تشهدها عدة مناطق، ومحافظات اليوم، ووفقًا لما تم الإعلان عنه من الأرصاد فتشهد بعض المناطق عاصفة ترابية تؤثر على شمال وشرق السعودية.

عاصفة ترابية على السعودية اليوم

كشف المركز أنه وفقًا للتوقعات الجوية التي تم رصدها تشير إلى استمرار الرياح النشطة، المثيرة للأتربة والغبار على السعودية خلال اليوم، كما تزداد سرعة الرياح خلال الغد على طول القطاع الشرقي مع نشاط اليوم، وأما غدًا فتكون على القطاع الشرقي، والحدود الشمالية.

أضاف أيضًا بأن تنشط الرياح السطحية على الجزء الأوسط والشمالي بالبحر الأحمر، كما تشهد المدينة المنورة نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار وتمتد إلى الطرق الواصلة بين كل من مكة المكرمة، والمدينة المنورة.

وأما درجات الحرارة فتسجل مكة المكرمة الأعلى ارتفاع ب 48 درجة، وأما الباحة فتسجل الأقل ب 16 درجة مئوية، وفقًا لقراءات حالة الطقس على المملكة اليوم.

مع تحذيرات المركز الوطني للأرصاد لا تزال الأحوال الجوية تشهد حالة من عدم الاستقرار على الكثير من المناطق، والمحافظات على المملكة، كما تستمر العاصفة الغبارية على الكثير من المناطق، وتمتد الحالة الجوية الغير مستقرة حتى الغد على عدة مناطق، ويتابع المركز كافة مستجدات حالة الطقس الغير مستقرة الأيام الحالية، وتتأثر بها عدة دول عربية أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.