الرئيسية / اخبار السعودية / التحالف العربي يسقط طائرة حوثية مسيرة أطلقت باتجاه أراضي المملكة
التحالف العربي يسقط طائرة حوثية مسيرة أطلقت باتجاه أراضي المملكة

التحالف العربي يسقط طائرة حوثية مسيرة أطلقت باتجاه أراضي المملكة

صرّح العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، أن قوات التحالف العربي نجحت في اعتراض واسقاط طائرة مسيرة دون طيار، كانت ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من قبل النظام الإيراني، قد أطلقتها من العاصمة اليمنية صنعاء، باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)، فإن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، جدد تذكيره للمجتمع الدولي بالاعتداءات والممارسات الإرهابية التي تقوم بها الميليشيات الانقلابية المدعومة من قبل النظام الإيراني ضد أبناء الشعب اليمني والاعتداءات التي تمارسها ضد المملكة العربية السعودية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، أن قيام ميليشيات الحوثي الانقلابية بتوجيه صواريخها الباليستية وطائراتها المسيرة، باتجاه الأهداف المدنية والمدنيين داخل أراضي المملكة العربية السعودية، تعد جرائم حرب ضد الإنسانية، ومخالفة للقوانين الإنسانية والدولية، مشيرا إلى أن تلك الجرائم والممارسات توقع ميليشيات الحوثي الانقلابية تحت طائلة القانون الدولي.

واستنكر المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، الادعاءات والأكاذيب التي تروج لها ميليشيات الحوثي الانقلابية والأذرع الإعلامية التابعة لها، والتي تدعي استهداف الميليشيات الانقلابية لمواقع ومطارات عسكرية سعودية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، أن قيادة التحالف العربي وقوات التحالف المشتركة ستحبط كافة المحاولات التي تقوم بها الميليشيات الانقلابية، وابطال مخططات الميليشيات العدائية.

ومنذ خريف عام 2014، تعيش الأراضي اليمنية أوضاع صعبة، نتيجة الصراع المسلح بين قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية اليمنية، المدعومتين من قبل التحالف العربي لدعم الشرعية، وبين عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا، والتي انقلب على المؤسسات الشرعية اليمنية واستولت على العاصمة اليمنية صنعاء بقوة السلاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *