الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس على المملكة اليوم الخميس 26/5/2022

Rahma
منوعات
Rahma26 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 26 مايو 2022 - 1:09 مساءً
الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس على المملكة اليوم الخميس 26/5/2022
حالة الطقس

كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية خريطة حالة الطقس، المقرر أن تشهدها المملكة العربية السعودية اليوم أن شاء الله تعالى، وفقًا لقراءات المراصد الجوية، والتي أشارت إلى استمرار العوالق الترابية، والغبار الذي يحد من مستوى الرؤية الأفقية.

الأرصاد:رياح مثيرة للأتربة على 7 مناطق اليوم

أشار التقرير الرسمي للأرصاد باستمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة، ويصاحبها تدني في الرؤية الأفقية على كل من مناطق الحدود الشمالية، والجوف، وحائل، وعلى أن يستمر تأثير تلك العوالق الترابية أيضًا على كل من مناطق الشرقية، والرياض، والقصيم كما تمتد إلى نجران.

يصاحب هذه الحالة الجوية سماء غائمة جزئيًا مع وجود فرصة تكون السحب الممطرة على كل من (جازان، عسير،الباحة) مع احتمالية امتدادها إلى مكة المكرمة، وتكون حالة الطقس رطبة على طول البحر الأحمر.

تكون السماء غائمة جزئيًا على (حائل، والرياض، والقصيم) كما تشهد الحناكية والمهد استمرار العوالق الترابية على طوال اليوم، ومن المتوقع أن تستمر حتى الساعة الرابعة عصر اليوم الخميس.

كما توقع الباحث في الطقس عبد العزيز الحصيني أن تشهد مناطق الباحة، وعسير، وجازان وخاصة المرتفعات الخاصة بهم هطول الأمطار بدرجة من خفيفة إلى متوسطة، وأما مناطق (القصيم، وحائل، والشرقية، وتبوك، ومكة المكرمة، والجوف، وغرب الرياض) رياح متوسطة إلى قوية وتمتد إلى دولة الإمارات العربية المتحدة و عمان وتكون رياح مثيرة للغبار.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.