أمير مكة يسلم كسوة الكعبة لكبير سدنة بيت الله الحرام غدًا

ريم بركات
منوعات
ريم بركات21 يوليو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 21 يوليو 2020 - 6:41 مساءً
أمير مكة يسلم كسوة الكعبة لكبير سدنة بيت الله الحرام غدًا

يسلّم الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بالنيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، غدا، كسوة الكعبة المشرفة إلى كبير سدنة بيت الله الحرام الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي، كما جرت العادة السنوية، وسيتم استبدال ثوب الكعبة المشرفة في التاسع من شهر ذي الحجة جريا على العادة في كل عام.

تسليم كسوة الكعبة

يُنتظر أن يسلم أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، كسوة الكعبة المشرفة إلى كبير سدنة بيت الله الحرام الدكتور صالح الشيبي، وذلك نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، غداً (الأربعاء)، بمقر إمارة مكة المكرمة.

 

الحكمة من كسوة الكعبة أنّها اتباع لما قام به رسول الله – صلى الله عليه وسلم – والصحابة الكرام من بعده، فقد ورد أنه بعد فتح مكة في العام التاسع الهجري كسا الرسول – صلى الله عليه وسلم – في حجة الوداع الكعبة بالثياب اليمانية.

 

وتستبدل الكعبة كسوتها مرة واحدة كل عام أثناء فريضة الحج بعد أن يتجه الحجاج إلى صعيد عرفات، يتم استبدال كسوة الكعبة المشرفة القديمة بالجديدة استعدادا لاستقبال الحجاج في صباح اليوم التالي الذي يوافق عيد الأضحى المبارك.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.