وزير الخارجية الأوكراني:بوتين متمسك بالحرب عن المفاوضات

Rahma
منوعات
Rahma27 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 27 مايو 2022 - 5:36 مساءً
وزير الخارجية الأوكراني:بوتين متمسك بالحرب عن المفاوضات
وزير الخارجية الأوكراني

استمرارًا لتبادل الاتهامات حول تعثر المفاوضات الروسية الأوكرانية وجه وزير الخارجية الأوكراني ديميترو كوليبا انتقاضات حول موقف الرئيس الروسي فلا ديمير بوتين عن عقد مفاوضات بين البلدين للتوصل إلى حلول وإنهاء الحرب الروسية على أوكرانيا التي في شهرها الرابع.

أوكرانيا:بوتين يصر على شن الحرب

أكد وزير الخارجية الأوكراني أنه حتى الآن لا توجد مؤشرات على وجود نية لروسيا على عقد مفاوضات، موضحًا أن روسيا تقوم الآن بشن هجوم واسع على دونباس في محاولة للسيطرة على الأراضي الأوكرانية.

أضاف ديميترو خلال تصريحاته اليوم الجمعة، وناقلتها وسائل الإعلام الأوكرانية أن الرئيس الروسي يحاول ضم منطقتي زاباروجيا وخيرسون تدريجيا ليواصل الطرفان إلقاء التهم على بعضهما وتعثر المفوضات بين الطرفين.

كان الرئيس الأوكراني قد أعلن في وقت سابق على ضرورة التحدث على الرئيس الروسي، والتوصل لاتفاق ينهي حالة الحرب الدائرة، وتؤثر سلبًا على مختلف الدول في العالم.

من جانبه كانت روسيا أكدت على أن موقف القادة في كييف غير واضح، ومتناقض وغير جدي، ليواصل الطرفان تبادل التصريحات حول تعثر المفاوضات بسبب الجانب الآخر، وكانت المفاوضات الأخيرة التي عقدت بين الجانبين في شهر أبريل الماضي ثم توقفت مع تزايد شدة القتال في البلاد، وتتوقف المفاوضات بين الجانبين، وتدخل الحرب الروسية على أوكرانيا في شهرها الرابع مع متابعة العالم لذلك الحرب التي تلقي بظلالها على الاقتصاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.