كيف تحمي نفسك من تجسس كاميرات المراقبة؟

Gamal
منوعات
Gamal5 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 5 ديسمبر 2021 - 6:02 مساءً
كيف تحمي نفسك من تجسس كاميرات المراقبة؟

رغم استخداماتها الجيدة والمتنوعة، فإن كاميرات المراقبة تثير مخاوف متعددة فيما يتعلق بانتهاك الخصوصية، وبخاصة في محلات الملابس والفنادق، وذكر موقع brightside، أن هناك أكثر من طريقة يمكن اتباعها للتأكد من عدم وجود كاميرات سرية للتجسس، ومن أهم هذه الطرق مراقبة المكان بشكل جيد، وبخاصة عندما تكون الإضاءة جيدة، فإذا لاحظت بعض الأشياء التي جرى وضعها بشكل غريب يجب أن تتفقدها، وبخاصة أن الكاميرات تحتاج إلى أماكن جيدة لممارسة عملها في التقاط الصور والتجسس.

فقد تكون موضوعة بين أسلاك لا صلة لها بالمعدات التي تتصل بها أو محولات ومنافذ طاقة جرى استخدامها دون أي تفسير، وفي بعض الأحيان تصدر كاميرات المراقبة صوتا خفيضا عند بداية اتصالها بالإنترنت، وبخاصة في الحمامات أو ناحية السرير وفي أماكن العمل وبعض المناطق العامة، وتكون هذه الأصوات على هيئة أزيز خافت، كما يمكن أن نستخدم حيلة الإصبع الواحد في غرف تغيير الملابس بالمحلات لاختبار المرايا.

وهذه الخدعة عبارة عن ملس المرآة بإصب واحد، ولو كانت هناك فجوة بين الإصبع وانعكاسه فإن المرآة ستكون عادية ولا مشكلة منها، أما المرايا المزيفة فإنها لن تحتوي على هذه الفجوة، كما يمكن أن نطفئ الأنوار، لأن الكاميرات الليلية تقوم باستخدام الأشعة تحت الحمراء من أجل الحصول على التسجيلات، مع ضرورة التحذير من أنها لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة، وبالتالي ينصح باستخدام تقنية السيلفي في الاماكن التي تشك فيها وفي حال وجود كاميرا، فإن الضوء سينعكس فورا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.