الحصيني يوضح موعد بداية فصل الصيف ونهايته

Rahma
منوعات
Rahma10 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 10 مايو 2022 - 2:06 صباحًا
الحصيني يوضح موعد بداية فصل الصيف ونهايته
موعد بداية فصل الصيف

أعلن خبير الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني عن موعد بداية فصل الصيف ونهايته في المملكة العربية السعودية مع استمرار درجات الحرارة الحالية في حالة عدم الاستقرار لحين القدوم الفعلي لفصل الصيف على البلاد.

الحصيني يكشف موعد بداية فصل الصيف

أوضح الحصيني في تصريحاته أن فصل الصيف يدخل فعليًا إلى المملكة في 7 يونيو 2022 والموافق 8 ذو القعدة 1443، وذلك مع دخول نجم الثريا أول أنواء الصيف وتكون بذلك المملكة قد دخلت رسميًا في فصل الصيف لهذا العام.

أضاف الحصيني أن فصل الصيف يبدأ فلكيًا في 22 ذو القعدة 1443 والموافق 21 يونيو 2022، وينتهي فلكيًا في 10 صفر 1444 والموافق 6 سبتمبر، وفقًا للقراءات الفلكية حول مواعيد فصل الصيف فدومه وانتهائه.

مع أقتراب قدوم فصل الصيف في المملكة أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهين جديدين حول آخر مستجدات حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة بمشيئة الله تعالى على عدد من المناطق والمحافظات.

وأشار المركز بتعرض الرياض إلى الرياح المثيرة للأتربة مع نشاط الرياح السطحية، وتدني في الرؤية الأفقية، مشيراً بتعرض كل من مناطق وتشمل الحالة الدوادمي والقويعية وعفيف، وتستمر حتى الساعة الـ 04.00 من صباح الثلاثاء.

أضاف أيضًا بأن تشهد منطقة عسير تدن في الرؤية، وعوالق ترابية تشمل الحالة العرين وبيشة وتثليث وطريب، وتستمر حتى الساعة الـ 04.00 من صباح الثلاثاء مع استمرار متابعة كافة مستجدات حالة الطقس على مختلف أنحاء المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.