الأحوال المدنية تتيح تجديد الهوية الوطنية عبر أبشر

Rahma
منوعات
Rahma12 يونيو 2022آخر تحديث : الأحد 12 يونيو 2022 - 7:53 مساءً
الأحوال المدنية تتيح تجديد الهوية الوطنية عبر أبشر
تجديد الهوية الوطنية عبر أبشر

أعلنت الأحوال المدنية عن إتاحة تجديد الهوية الوطنية عبر بوابة أبشر الإلكترونية بتقنيات حديثة للغاية لالتقاط الصور الشخصية للمواطنين كي يتم التمكن من القيام بتجديد الهوية الوطنية التي انتهت فترتها.

تجديد الهوية الوطنية عبر أبشر

أكدت الأحوال المدنية عن توفير تجديد الهوية الوطنين للمقيمين من داخل المملكة العربية السعودية عبر بوابة أبشر الإلكترونية،والقيام بإرفاق الصورة الشخصية على أن تكون وفقاً لمعايير والمطابقات المطلوبة رسمياً.

تضاف الخدمة الإلكترونية الجديدة ليصبح القيام بتجديد الهوية الوطنية أسهل من السابق، فمن خلال الخطوات الإلكترونية البسيطة يمكن للمواطن الحصول على الهوية الوطنية دون الحاجة للتوجه لأي مكان لإصدارها.

أوضحت وزارة الداخلية أنه الآن يمكن للمواطنين بالمملكة القيام بإصدار تجديد الهوية الوطنية في حالة تبقى عليها 180 يوم أو أقل من ذلك، من خلال بوابة أبشر الإلكترونية فقط يقوم المواطن بالدخول إلى البوابة الإلكترونية، وتعبئة كافة البيانات المطلوبة، وإرفاق صورة شخصية تكون مطابقة للمطابقات الرسمية ليتم استخراج الهوية الوطنية في خدمة جديدة تضاف لبوابة أبشر التي بها عدد كبير من الخدمات الإلكترونية الهامة.

توفر الأحوال المدنية بالمملكة عدد كبير مؤخراً من الخدمات الإلكترونية التي يمكن للمواطنين القيام بها في خطوات بسيطة للغاية لتتوسع المملكة في خدماتها الإلكترونية، ومواكبة التطور التكنولوجي الكبير وفقاً لمخطط 2030 الذي أعلنت عنه المملكة العربية السعودية.

 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.