فرانس فوتبول تقرر إلغاء جائزة الكرة الذهبية لعام ٢٠٢٠ لأول مرة في تاريخها

ريم بركات
رياضة ولياقةمنوعات
ريم بركات20 يوليو 2020آخر تحديث : الإثنين 20 يوليو 2020 - 5:57 مساءً
فرانس فوتبول تقرر إلغاء جائزة الكرة الذهبية لعام ٢٠٢٠ لأول مرة في تاريخها

أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية اليوم الاثنين عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن إلغاء جائزة الكرة الذهبية لأول مرة منذ بدء الحملة بتوزيع الجائزة عام ١٩٥٦، وذلك بسبب الجائحة المفجعة التي أصابت العالم في بداية عام ٢٠٢٠، وهي فيروس كورونا.

إلغاء جائزة الكرة الذهبية

وقد اصدرت المجلة بيانا اكدت خلاله إلغاء نسخة ٢٠٢٠ من جائزة الكرة الذهبية، بسبب فيروس كورونا وعدم وجود عدالة كافية لحسم الجائزة نظرا لتوقف الدوريات واستئنافها، وحدوث بعض التغيرات في نظام البطولات الدولية كدوري الأبطال والدوري الأوروبي.

وأكدت الصحيفة أنه لا يجب معاملة هذه السنة ٢٠٢٠ مثل أي سنة أخرى وأن ماحدث بيها لا يمكن أن يمر مرور الكرام، ولكن يجب توثيقه في تاريخ الجوائز، فهذه ظروف استثنائية.

وكان قد سبق وتوج بها الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة العام الماضي ٢٠١٩، ليصبح اللاعب الأكثر تتويجا بالكرة الذهبية برصيد ست كرات ذهبية، متفوقا على غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي يوفنتوس الحالي وريال مدريد السابق، والذي تمكن من الفوز بها خمس مرات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.