الرئيسية / منوعات / توقيع اتفاقية لإنشاء أول وأكبر محطة إقليمية للحبوب بميناء ينبع التجاري

توقيع اتفاقية لإنشاء أول وأكبر محطة إقليمية للحبوب بميناء ينبع التجاري

وقعت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” والشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني “سالك” المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، يوم الخميس، اتفاقية تأجير بمساحة 313 ألف متر في ميناء ينبع التجاري، وذلك بهدف إنشاء أول وأكبر محطة إقليمية لاستيراد ومعالجة وتصدير الحبوب في السعودية على مرحلتين، وتبلغ الطاقة الإجمالية للمحطة نحو 5 ملايين طن سنويًا، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

محطة إقليمية للحبوب

حضر توقيع الاتفاقية وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة سالك المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، ووزير النقل رئيس مجلس إدارة موانئ المهندس صالح بن ناصر الجاسر، يهدف إلى تعزيز سرعة وصول الحبوب الرئيسة للسعودية، عبر المحطة الجديدة التي تعد أول مركز إقليمي للحبوب في ميناء ينبع التجاري.

 

شركة “سالك” تعول على الموقع الجغرافي للسعودية والبنية التحتية للموانئ لتعزيز حلول توزيع الأغذية في المنطقة عبر ربط المملكة بمصادر الحبوب العالمية وخصوصاً المناطق التي تستثمر فيها شركة سالك حالياً.

 

إن المشروع يهدف إلى تعزيز سرعة وصول الحبوب الرئيسة للسعودية، عبر المحطة الجديدة التي تعد أول مركز إقليمي للحبوب في ميناء ينبع التجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *