بيع سيف و5 مسدسات لنابليون بونابرت بمبلغ جنوني في مزاد أمريكي

Gamal
2021-12-08T17:44:39+03:00
منوعات
Gamal8 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 5:44 مساءً
بيع سيف و5 مسدسات لنابليون بونابرت بمبلغ جنوني في مزاد أمريكي

شهد مزاد في الولايات المتحدة الأمريكية، بيع سيف كان القائد العسكري الشهير نابليون بونابرت يحمله أثناء تنفيذ انقلابه الشهير بالإضافة إلى 5 أسلحة نارية “مسدساس مزخرفة” امتلكها، بمبلغ تخطى حاجز الـ2.8 مليون دولار، حيث فاز بالمزاد شخص شارك فيه من خلال الهاتف دون ان يكشف عن هويته.

المجموعة التي تضمنت سيف الذي حمله نابليون أثناء تنفيذ انقلاب عام 1799م والأسلحة الخمس بيعت في دار تقع بولاية إيلينوي، وقُدرت قيمتها بما تراوح بين 1.5 و3.5 ملايين دولار، حيث ذكر كيفن هوغان رئيس الدار المنظمة للمزاد، إن القطع التي جرى بيعها، كان من بينها قطعة تاريخية للغاية.

ويعتبر السيف أهم قطعة في المجموعة، وهو مرفق بالغمد وجرى صنعه في مشغل نيكولا نويل بوتيه صانع الأسلحة الشهير، وذلك بالقرب من باريس، وتحديدا “فرساي”، خلال تنفيذ الانقلاب في شهر نوفمبر، كما تُوج القائد الفرنسي الشهير امبراطورا للبلاد في 2 ديسمبر 1804م، وقام بتقديم سيفه للجنرال جان أندوش جونو وبعدما مات انضم السلاح لمتحف لندن، وحصل عليه هاوٍ أمريكي لجمع التحف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.