الكهرباء تدعو مشتركيها لمقارنة كمية الاستهلاك بالفترة المدونة

ريم بركات
منوعات
ريم بركات22 يوليو 2020آخر تحديث : الأربعاء 22 يوليو 2020 - 6:26 مساءً
الكهرباء تدعو مشتركيها لمقارنة كمية الاستهلاك بالفترة المدونة

حثت الشركة السعودية للكهرباء، مشتركيها إلى التركيز على كمية الاستهلاك عند قراءة بيانات فاتورة الخدمة الكهربائية، ومقارنتها بفترة الاستهلاك المدونة في الفاتورة، وهي خطوة مهمة تؤد إلى عدم حدوث لبس لدى بعض المشتركين الذين قد يظنون أن الفاتورة قد صدرت لهم في فترة غيابهم عن المنزل على سبيل المثال.

الشركة السعودية للكهرباء

أهمية التركيز على ما سمى بـ “الرقم الأهم”، في فاتورة الكهرباء الجديدة، الذي يمثل كمية الاستهلاك كونه يحدد قيمة الفاتورة عن فترة القراءة التي تمت للعداد الخاص بكل مشترك، كما أوضحت الشركة أنها تراعي في تصميم فاتورة الخدمة الكهربائية إظهار البيانات والأرقام التي تهم المشترك، بشكل خاص ما يتعلق بكمية الاستهلاك التي تُمثل الفارق بين القراءة الحالية والقراءة السابقة لعداد المشترك خلال دورة قراءة الفاتورة، التي يترتب عليها القيمة المطلوب سدادها.

 

كما أن مقارنة القراءة الحالية في الفاتورة بالقراءة التي وصل إليها العداد توضح للمشترك كمية الاستهلاك المسجلة عن فترة القراءة، فإذا كانت القراءة في الفاتورة أقل من العداد، فهو يعني أن كمية الاستهلاك صحيحة، وإذا كانت أكبر من قراءة العداد، فمعنى ذلك أن هناك خطأ، ويجب مراجعة الشركة من خلال قنوات الاتصال المختلفة التي وفرتها في موقعها الإلكتروني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.