طبيب سعودي يستأصل ورما من قلب جنين برحم أمه بأمريكا

Gamal
منوعات
Gamal26 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 26 ديسمبر 2021 - 6:04 مساءً
طبيب سعودي يستأصل ورما من قلب جنين برحم أمه بأمريكا

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية، إجراء جراحة نادرة، استغرقت ساعات طويلة خضع لها جنين في رحم أمه، بعدما اكتشف الفريق الطبي المعالج إصابته بمرض خطير على مستوى القلب، وفي النهاية استطاع الطبيب الحفاظ على صحة الجنين وأمه، ازال خلالها ورم سرطاني في القلب في الشهر الخامس من الحمل.

ووفقا لما ذكرته قناة “العربية” فإن هاني نجم الطبيب السعودي الذي تلقى إشادات واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، أجرى جراحة نادرة، في ولاية أوهايو، وأزال ورما سرطانيا جرى الكشف عنه من خلال الفحوصات والتحاليل، وكان من بينها الأشعة الصوتية وصورة الرنين، كما تبين من هذه الفحوصات أيضا أن الطفل كان يعاني من الأعراض الخاصة بضعف القلب.

وأوضح الطبيب السعودي، أن الفريق الطبي المعالج اكتشف الورم، ثم بدأت أعراض فشل القلب في الظهور، وهو ما أجبر الطفل على الخضوع لجراحة قبل أن يخرج للحياة، وبعد انتهاء الجراحة أغلق بطن أمه والجنين فيها حتى يكتمل مراحل نموه بشكل طبيعي دون ان يتعرض لأخطار صحية تؤثر على حياته فيما بعد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.